-->

*يمن برس - صنعاء
أصدر محافظ البنك المركزي منصر صالح القعيطي تعميما يقضي بالالتزام بصرف جميع مرتبات موظفي الدولة بالكامل دون تخفيض أو انتقاص أو نقصان في جميع محافظات الجمهورية.

وأكد المحافظ في تعميمه الصادر الثلاثاء، أن هذا الإجراء يشمل جميع مجالات عمل البنك المركزي في اليمن بما في ذلك صرف المرتبات والائتمان الحكومي والعمليات المصرفية المحلية والخارجية .

بدء الصرف بعدن
وبدء البنك المركزي اليمني في عدن مطلع الأسبوع صرف الرواتب المتأخرة للموظفين في عدد من المرافق والجهات الحكومية.

وقال مدير فرع البنك المركزي في عدن خالد زكريا إن صرف الرواتب سيستمر في المرافق الأخرى خلال الأيام القادمة إذا توفرت السيولة الكافية لدى البنك من الموارد اليومية التي تُجبى من القطاعات والمرافق الحيوية كالجمارك والضرائب وغيرها.

توقف صرف الرواتب
وتوقف صرف رواتب موظفي الدولة في اليمن من راتب أغسطس الماضي، في ظل نقص السيولة النقدية بالبلاد.

وفي أواخر الشهر التالي، أصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي، قرارا جمهوريا قضى بنقل مقر البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، وتعيين محافظ جديد له، بعد تبديد الانقلابيين لاحتياطات البلاد.

ويبلغ عدد موظفي الدولة في اليمن ثمانمئة ألف موظف.

 ووفق تصريحات محافظ البنك المركزي السابق محمد بن همام، فإن رواتب الموظفين تكلف 75 مليار ريال يمني (ثلاثمئة مليون دولار) شهريا، بما في ذلك أجور العسكريين وقوات الأمن الموالين للحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


يمن برس
( تبرئة ذمة أمام الله ثم امام الناس ) كل الاخبار التي تنشر في هذا الموقع لاتتحمل الإدارة أية مسؤولية عن مدى صوابها من كذبها لان الموقع عبارة عن محرك بحث ينقل الأخبار تلقائيا من عدة صحف ومواقع يمنية اخبارية فإننا نبرئ ذمتنا كليا عن ماينشره المحتوى في هذا الموقع ويمكنكم التحقق من مصداقية الخبر بالتوجه إلى المصدر الرئيسي للخبر بالبحث عن عنوان الخبر في قوقل
فى : التعليقات 0

ليست هناك تعليقات على : اخبار اليمن اليوم : رئيس البنك المركزي اليمني يصدر توجيهاً لفروع البنك بالمحافظات بصرف المرتبات كاملةً «وثيقة»

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))